محمد نجیب المطیعی (از سلفیون معاصر) : البانی در هیچ چیز از علم حتی حدیث قابل اعتماد نیست !
محمد نجیب المطیعی (از سلفیون معاصر) : البانی در هیچ چیز از علم حتی حدیث قابل اعتماد نیست !
وهابیون و سلفی ها گذشته از آن که در تکفیر و تفسیق فرق و مذاهب اسلامی پیشتاز هستند، ید طولایی در تکفیر و تفسیق و تحقیر هم کیشان خود نیز دارند.یکی از این نمونه ها، نظر محمد نجیب المطیعی در مورد البانی است.
سمعت من شیخنا المطیعی ان الالبانی لایعتمد علیه فی شی من العلم ولاحتى فی الحدیث وهذا ما ادین الله به .....
نهی الصحبة عن النزول بالرکبة،ص7و8 ط دار الکتاب العربی
{ ابو اسحاق الحوینی می گوید} از شیخ و استادم مطیعی شنیدم که البانی در هیچ چیز از علم حتی در حدیث بر او اعتماد نمی شود و این چیزی است که خدا او را با آن خوار ساخته است .....
ترجمه ی محمد نجیب المطیعی :
محمد نجیب المطیعی از اساتید و شیوخ ابو اسحاق الحوینی (از سلفیون مشهور) می باشد که ریاست بخش علوم حدیث دانشگاه ام رمان را نیز عهده دار بوده و از بسیاری از علمای مشهور مخالفین از جمله محمد حبیب الله الشنقیطی نیز اجازه نامه دریافت کرده است.
ظاهرا مخالفین شیعه بهتر است اوضاع و احوال بین خودشان را سر و سامان بدهند و سپس بر شیعه اشکال کنند !
الروایات الدالّة على التحریف ضعاف
قال السیّد الخوئی : [لو قیل : ] إنّ الروایات المتواترة عن أهل البیت ( ع ) قد دلّت على تحریف القرآن فلا بدّ من القول به .
والجواب : أنّ هذه الروایات لا دلالة فیها على وقوع التحریف فی القرآن بالمعنى المتنازع فیه .
وتوضیح ذلک : أنّ کثیراً من الروایات ، وإن کانت ضعیفة السند ، فإنّ جملة منها نقلت من کتاب أحمد بن محمد السیاری ، الذی اتّفق علماء الرجال على فساد مذهبه ، وأنّه یقول بالتناسخ ، ومن علی بن أحمد الکوفی الذی ذکر علماء الرجال أنّه کذّاب ، وأنّه فاسد المذهب ، إلّا أنّ کثرة الروایات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومین ( ع ) ولا أقل من الإطمئنان بذلک ، وفیها ما روی بطریق معتبر فلا حاجة بنا إلى التکلّم فی سند کلّ روایة بخصوصها .
إلى أن قال : وحاصل ما تقدّم أنّ وجود الزیادات فی مصحف علی ( ع ) وإن کان صحیحاً ، إلّا أنّ هذه الزیادات لیست من القرآن ، وممّا أمر رسول الله ( ص ) بتبلیغه إلى الأمّة ، فإنّ الالتزام بزیادة مصحفه بهذا النوع من الزیادة قول بلا دلیل ، مضافاً إلى أنّه باطل قطعاً . ویدلّ على بطلانه جمیع ما تقدّم من الأدلّة القاطعة على عدم التحریف فی القرآن . البیان فی تفسیر القرآن : 225 .
قال العلّامة البلاغی : إنّ القسم الوافر من الروایات ترجع أسانیده إلى بضعة أنفار وقد وصف علماء الرجال کلاًّ منهم بأنّه :
1 - إمّا ضعیف الحدیث ، فاسد المذهب ، مجفوّ الروایة .
2 - وإمّا أنّه مضطرب الحدیث والمذهب یعرف حدیثه وینکر ، ویروی عن الضعفاء .
3 - وإمّا بأنّه کذّاب متّهم لا أستحلّ أن أروی من تفسیره حدیثاً واحداً ، وأنّه معروف بالوقف ، وأشدّ الناس عداوة للرضا ( ع ) .
4 - وإمّا بأنّه کان غالیاً کذّاباً .
5 - وإمّا بأنّه ضعیف لا یلتفت إلیه ، ولا یعوّل علیه ومن الکذّابین .
6 - وإمّا بأنّه فاسد الروایة یرمى بالغلوّ .
ومن الواضح أنّ أمثال هؤلاء لا تجدی کثرتهم شیئاً ، هذه حال المسانید ، وأمّا أکثر المراسیل ، فمأخوذة من تلک المسانید . آلاء الرحمن : 26 .